مقطع: المهنة باب للقرب من الله Work is a way to Allah (English & Indonesian Translation)

الحبيب عمر بن حفيظ: الذي يقوم بحرفة أو مهنة أو تجارة، ويتعلَّم الالتزام بشرع الله، ويزيد مُستحبَّات ومندوبات، ونيَّات صالحات في أن يخدم المجتمع ويخدم الناس؛ يتحوَّل إلى عابد من العُبَّاد، بل إذا قوَّى ذلك ومكَّنه، وصار في أثنائه يشتغل أيضًا بذكر الله، ولا يُلهيهِ عمله وتجارته عن ذكر الله، وصار في أثناء العمل يحترز عن النظر الحرام، عن الكلام الحرام، يصير مجاهدًا في درجة جهاد في سبيل الله على حسب صدقه وإخلاصه مع المولى جلَّ جلاله.

وسمعنا ما جاء في الخبر: "مع الشهداء يوم القيامة" لمجاهدته نفسه وهواه، والتزامه بأمر الله، ونفعه لعباد الله، إذا انضاف إلى هذا تفقُّده للمحتاجين ومساعدته للمُعدمين والمُقِلِّين؛ كَمُلت عليه النعمة في قُربه من الرب جلَّ جلاله، وصار إذا بات كالّاً من عمل يده بات مغفورًا له.

(من محاضرة اختتام الدورة ال14 للمشتغلين بالأعمال التجارية وأرباب الوظائف والحرف المهنية، بعنوان: تطبيق نظام الحق في كسب المال شرف وحماية من الإذلال والإقلال والعذاب والنكال وسبب للفوز في المآل)

لمشاهدة المقطع كاملا عبر الانستغرام:

https://www.instagram.com/reel/DABfhDnsQv6/?igsh=aGNuNzIyZW5ibTE1

In Indonesian:

 "Orang yang bekerja dalam suatu profesi, keterampilan, atau perdagangan, dan belajar untuk berkomitmen pada syariat Allah, menambah amalan sunnah, melakukan hal-hal yang dianjurkan, serta niat-niat yang baik untuk melayani masyarakat dan membantu orang lain; akan berubah menjadi seorang hamba yang taat. Bahkan, jika dia memperkuat dan mengokohkan niatnya, serta di sela-sela pekerjaannya terus berdzikir kepada Allah tanpa teralihkan oleh pekerjaannya, dan selama bekerja dia menjaga diri dari pandangan yang haram dan ucapan yang haram, maka dia akan menjadi seorang mujahid yang berada di tingkatan jihad di jalan Allah, sesuai dengan kejujuran dan keikhlasannya kepada Allah Yang Maha Mulia.

Kami mendengar dalam sebuah riwayat: 'Bersama para syuhada di hari kiamat' karena perjuangannya melawan hawa nafsu dan komitmennya pada perintah Allah serta manfaatnya bagi hamba-hamba Allah. Jika dia juga memperhatikan orang-orang yang membutuhkan, membantu mereka yang kekurangan, maka kesempurnaan nikmat akan diraih dalam kedekatannya dengan Allah Yang Maha Agung. Dan apabila dia beristirahat setelah bekerja keras dengan tangannya, maka dia akan tidur dalam keadaan diampuni dosa-dosanya."

#الحبيب_عمر_بن_حفيظ #التجارة #تجارة #مقطع #مهنة #عبادة #عاجل #habibumar #habibumarbinhafidz

تاريخ النشر الهجري

14 ربيع الأول 1446

تاريخ النشر الميلادي

17 سبتمبر 2024

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

العربية