اختتام القراءة في كتاب الموطأ للإمام مالك بن أنس

اختتم العلامة الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ صبيحة هذا اليوم الثلاثاء القراءة في كتاب الموطأ للإمام مالك بن أنس رحمه الله، في درس الفجر اليومي، الذي يعقده بعد صلاة الفجر وحتى طلوع الشمس وارتفاعها، من يوم السبت إلى الأربعاء، في دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية.

وقد افتتحت القراءة في الموطأ صباح يوم الأربعاء 25 شوال 1441هـ وتواصلت بفضل الله حتى اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1444هـ ، بحصيلة 534 درساً، تضمنت شرحاً لمعاني الأحاديث النبوية، واستنباط الدروس والعبر منها، مع بيان ما تضمنته من أحكام شرعية، في دراسة فقهية مقارنة على المذاهب الأربعة بأسلوب يسير وسهل، مع رَبطِها بحال المسلم وسلوكه وتعامله مع الواقع الذي يعيش فيه، لتنصبغ حياته كلها بالارتباط بهدي رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وقد بثت جميع الدروس بفضل الله مباشرة على قناة الإرث النبوي الفضائية، وإذاعة نور الإيمان من دار المصطفى، وموقع دار المصطفى وموقع الحبيب عمر وصفحات التواصل الإجتماعي التابعة للموقع.

ويمكن الجميع الاستفادة من هذه الدروس والاستماع إليها من خلال هذا الرابط

https://omr.to/Muata

كما يمكن مشاهدتها من خلال هذا الرابط

https://youtube.com/playlist?list=PLW_g96PMCVLLHb0An185YAbKd7eHjXhat

وبمشيئة الله يواصل الحبيب عمر هذه المجالس بعد رمضان ليحدد كتابا آخر تتواصل فيه القراءة يوميا في الوقت المبارك ما بين الفجر وطلوع الشمس. سائلين الله التوفيق والقبول وتمام النفع والاستفادة للجميع.

صور من الختم

 

 

 

 

 

 

 

 

تاريخ النشر الهجري

29 شَعبان 1444

تاريخ النشر الميلادي

21 مارس 2023

مشاركة

اضافة إلى المفضلة

كتابة فائدة متعلقة بالمادة

آخر الأخبار

02 شوّال 1445

بمشاعر الفرح بتوفيق الله عز وجل للصيام والقيام، ويوم العيد السعيد يوم العطاء والمزيد، ومشاركةً...